Friday, February 5, 2010

الطريق

ركبنا الأتوبيس بعد منتصف الليل بقليل بعد عدة محاولات "لدفس" الشنط فى أماكنها , لن أنكر أنى كنت خائفا ً من الطريق خاصة أننا سنسافر وسط الصحراء فى الشتاء فى ظلام الليل , أضف إلى ذلك أن مناطق فى سيناء و أسوان تعرضت لسيول قوية قبل السفر بعدة أسابيع , لكن الحمد لله لم تحدث مشاكل سوى أن الأتوبيس الثانى تعطل عدة مرات و تم استبداله فى النهاية .

الطريق من الأسكندرية إلى سيوة نستطيع أن نقسمه إلى جزئين رئيسين : الجزء الأول هو الاتجاه غربا ً من الأسكندرية فى طريق مرسى مطروح أما الجزء الثانى فالاتجاه جنوبا ً فى اتجاه الواحة , لا أتذكر بالضبط كم كانت المسافة الكلية ( لم ألحظ اللافتات لأننا سافرنا بالليل ) و لكنى متأكد أنها كانت طويلة , و للأسف لست من النوع الذى ينام فى المواصلات و لكنى بعد أن التهمت 7 ساندويتشات شاورمة و قطعتين بيتزا تونة ( يمنكنك تخيل رائحة فمى ) و بعد محاولات عديدة و تجربة كل أوضاع النوم من ضم الأرجل أو ثنيها و سند الرأس للخلف أو للأمام تمكنت من النوم لأوقات قصيرة متقطعة .  الشىء الذى أغاظنا جميعا ً هو أن مصطفى مشرى أحد زملائنا نام تقريبا ً طوال المسافة دون أى إنزعاج كأنه فى سريره بينما نحن نكاد نجن من أجل نصف ساعة من الراحة !!


3 comments:

  1. eh y3am elsya7 da :D bas nice..w mstany elpost bta3 elfondo2 ;)

    ReplyDelete
  2. eh ya abou khalood , han2ta3 3la b3d wla eh :D , ana bade2 fel el posts 3n el re7la men fatra wala enta mesh shoft el blog bta3y :D
    ana bhazar tab3an , ana wel blog kolohom ta7t amrak :D

    ReplyDelete
  3. ya 3m el tano3 bardo 7elw w b3den ana bade2 5 / 2 y3ny was3 :D asbkya bel7gz

    ReplyDelete